موقع اساطير النادي الاهلي المصري
الجزء التاني سيدنا عيسي عليه وسلام Ezlb9t12
موقع اساطير النادي الاهلي المصري
الجزء التاني سيدنا عيسي عليه وسلام Ezlb9t12
موقع اساطير النادي الاهلي المصري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع اساطيرالنادي الاهلي المصري اساطير النادي الاهلي المصري, خدمات مجانية, اخبار, اهداف , تاريخ النادي الاهلي, شفرات, العاب اوين لاين, العاب كاملة, موبايلات, سيرلات, مواقف, الطريق الي الله, قصص الانبي
 
الجزء التاني سيدنا عيسي عليه وسلام 1331554706681الرئيسيةTVأحدث الصورالتسجيلدخولرفع صور

 

 الجزء التاني سيدنا عيسي عليه وسلام

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
العقرب

العقرب


فريقي المفضل : الجزء التاني سيدنا عيسي عليه وسلام 19994472
البلد : الجزء التاني سيدنا عيسي عليه وسلام Egypt10
الجنس : الجزء التاني سيدنا عيسي عليه وسلام I_icon24
الهواية : الجزء التاني سيدنا عيسي عليه وسلام Wrestl10
المهنة : الجزء التاني سيدنا عيسي عليه وسلام Accoun10
مزاجـى : الجزء التاني سيدنا عيسي عليه وسلام Pi-ca-40
الجزء التاني سيدنا عيسي عليه وسلام Tamauz
التقيم : 15

الجزء التاني سيدنا عيسي عليه وسلام Empty
مُساهمةموضوع: الجزء التاني سيدنا عيسي عليه وسلام   الجزء التاني سيدنا عيسي عليه وسلام Icon_minitimeالجمعة سبتمبر 16, 2011 3:17 pm







ولادة عيسى







{فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَى
جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا
لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ
نَسْياً مَنْسِيّاً}







أي فألجأها واضطرها الطلق إلى جذع
النخلة، ببيت لحم فتمنت الموت وذلك
لأنها علمت أن الناس يتهمونها ولا
يصدقونها بل يكذبونها حين تأتيهم
بغلام على يدها، مع أنها قد كانت
عندهم من العابدات الناسكات المجاورات
في المسجد المنقطعات إليه المعتكفات
فيه، ومن بيت النبوة والديانة فحملت
بسبب ذلك من الهم ما تمنت أن لو كانت
ماتت قبل هذا الحال أو لم تخلق
بالكلية.






{فَنَادَاهَا
مِنْ تَحْتِهَا}







و فى تفسير ذلك قولان: أحدهما أنه
جبريل وفي رواية: هو إبنها عيسى







{ أَلاَّ تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ
رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيّاً}.


قيل النهر





{وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ
النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ
رُطَباً جَنِيّاً}

فذكر الطعام والشراب ولهذا قال
{فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي
عَيْناً}.







قيل: كان جذع النخلة يابساً وقيل كانت
نخلة مثمرة فالله أعلم. ويحتمل أنها
كانت نخلة، لكنها لم تكن مثمرة إذ
ذاك، لأن ميلاده كان في زمن الشتاء
وليس ذاك وقت ثمر، وقد يفهم ذلك من
قوله تعالى على سبيل الأمتنان


{تُسَاقِطْ
عَلَيْكِ رُطَباً جَنِيّاً}






ليس شيء أجود للنفساء من التمر والرطب





{فَإِمَّا
تَرَيْنَ مِنْ الْبَشَرِ أَحَداً
فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ
لِلرَّحْمَانِ صَوْماً فَلَنْ
أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيّاً}.




فإن رأيت أحداً من الناس فقولى له
بلسان الحال والإشارة إنى نذرت للرحمن
صوماً أي صمتاً، وكان من صومهم في
شريعتهم ترك الكلام والطعام






{فَأَتَتْ
بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا
يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئاً
فَرِيّاً، يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا
كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا
كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيّاً}







والمقصود أنهم لما رأوها تحمل معها
ولدها قالوا
{يَا
مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئاً
فَرِيّاً}
والفرية هي الفعلة
المنكرة العظيمة






ثم قالوا لها
{يَا
أُخْتَ هَارُونَ}







وقد ورد الحديث الصحيح الدال على أنه
قد كان لها أخ اسمه هارون وليس في ذكر
قصة ولادتها وتحرير أمها لها ما يدل
على أنها ليس لها أخ سواها. والله
أعلم.







عن المغيرة بن شعبة قال: بعثني رسول
الله صلى الله عليه وسلم إلى نجران
فقالوا: أرأيت ما تقرأون:
{يَا
أُخْتَ هَارُونَ}
وموسى قبل
عيسى بكذا وكذا؟ قال فرحت فذكرت ذلك
لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال:
"ألا أخبرتهم أنهم كانوا يسمون
بالأنبياء والصالحين قبلهم".














عيسى يتكلم فى المهد








فلما ضاق الحال بمريم

{فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ}
أي
خاطبوه وكلموه فإن جوابكم عليه وما
تبغون من الكلام لديه







فعند ذلك قالوا :
{كَيْفَ
نُكَلِّمُ مَنْ كَانَ فِي الْمَهْدِ
صَبِيّاً}







أي كيف تحيلين في الجواب على صبي صغير
لا يعقل الخطاب، وهو رضيع في مهده ولا
يميز ، وما هذا منك إلا على سبيل
التهكم بنا والاستهزاء والتنقص لنا
والازدراء .







فعندها
{قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِي
الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيّاً،
وَجَعَلَنِي مُبَارَكاً أَيْنَ مَا
كُنتُ ?وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ
وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيّاً،
وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ
يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً،
وَالسَّلامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدْتُ
وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ
حَيّاً}.







هذا أول كلام تفوه به عيسى بن مريم،
فكان أول ما تكلم به أن
{قَالَ
إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ}
اعترف
لربه تعالى بالعبودية وأن الله ربه
فنزه جناب الله عن قول الظالمين في
زعمهم أنه ابن الله، بل هو عبده
ورسوله وابن أمته .






ثم برأ أمه مما نسبها إليه الجاهلون
وقذفوها به ورموها بسببه بقوله:
{آتَانِي
الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيّاً}

فإن الله لا يعطي النبوة من هو كما
زعموا لعنهم الله ، كما قال تعالى

{وَبِكُفْرِهِمْ وَقَوْلِهِمْ عَلَى
مَرْيَمَ بُهْتَاناً عَظِيماً}

وذلك أن طائفة من اليهود في ذلك
الزمان قالوا إنها حملت به من زنى في
زمن الحيض، لعنهم الله فبرأها الله من
ذلك وأخبر عنها أنها صديقة واتخذ
ولدها نبياً مرسلاً أحد أولي العزم
الخمسة الكبار






ثم قال:
{وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ
يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً}

أي وجعلني براً بوالدتي وذلك أنه تأكد
حقها عليه إذ لا والد له سواها،
فسبحان من خلق الخليقة وبراها وأعطى
كل نفس هداها





















حقيقة عيسى عليه السلام






قال تعالى :
{ذَلِكَ
عِيسَى ابن مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ
الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ، مَا كَانَ
لِلَّهِ أَنْ يَتَّخِذَ مِنْ وَلَدٍ
سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْراً
فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ
فَيَكُونُ}







كما قال تعالى:
{ذَلِكَ نَتْلُوهُ عَليْكَ مِنْ
الآيَاتِ وَالذِّكْرِ الْحَكِيمِ،
إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ
كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ
ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ }.







فبين أنه تعالى لا ينبغي له الولد
لأنه خالق كل شيء ومالكه، وكل شيء
فقير إليه، خاضع ذليل لديه وجميع سكان
السماوات والأرض عبيده، هو ربهم لا
إله إلا هو ولا رب سواه







وثبت في الصحيح عن رسول الله صلى الله
عليه وسلم أنه قال: يقول الله تعالى:
"شتمني ابن
آدم ولم يكن له ذلك، يزعم أن لي ولداً
وأنا الأحد الصمد الذي لم ألد ولم
أولد ولم يكن لي كفواً أحد".





















ذكر منشأ عيسى بن مريم عليهما السلام







قد ذكرنا أنه ولد ببيت لحم قريباً من
بيت المقدس.







وذكر وهب بن منبه أنه لما خرت الأصنام
يومئذ في مشارق الأرض ومغاربها، وأن
الشياطين حارت في سبب ذلك حتى كشف لهم
إبليس الكبير أمر عيسى فوجدوه في حجر
أمه والملائكة محدقة به، وأنه ظهر نجم
عظيم في السماء وأن ملك الفرس أشفق من
ظهوره






فسأل الكهنة عن ذلك فقالوا: هذا لمولد
عظيم في الأرض. فبعث رسله ومعهم ذهب
ومر ولبان هدية إلى عيسى






فلما قدموا الشام سألهم ملكها عما
أقدمهم فذكروا له ذلك، فسأل عن ذلك
الوقت فإذا قد ولد فيه عيسى بن مريم
ببيت المقدس واشتهر أمره بسبب كلامه
في المهد فأرسلهم إليه بما معهم وأرسل
معهم من يعرفه له ليتوصل إلى قتله إذا
انصرفوا عنه، فلما وصلوا إلى مريم
بالهدايا ورجعوا قيل لها إن رسل ملك
الشام إنما جاءوا ليقتلوا ولدك.
فاحتملته فذهبت به إلى مصر، فأقامت به
حتى بلغ عمره اثنتي عشرة سنة، وظهرت
عليه كرامات ومعجزات في حال صغره







عن ابن عباس قال:

وكان عيسى يرى العجائب في صباه
إلهاماً من الله، ففشا ذلك في اليهود
وترعرع عيسى، فهمت به بنو إسرائيل،
فخافت أمه عليه، فأوحى الله إلى أمه
أن تنطلق به إلى أرض مصر،







قال لنا إدريس عن جده وهب بن منبه،
قال:

إن عيسى لما بلغ ثلاث عشرة سنة أمره
الله أن يرجع من بلاد مصر إلى بيت
إيليا قال فقدم عليه يوسف ابن خال أمه
فحملهما على حمار حتى جاء بهما إلى
إيليا وأقام بها حتى أحدث الله له
الإنجيل وعلمه التوراة وأعطاه إحياء
الموتى وإبراء الأسقام والعلم بالغيوب
مما يدخرون في بيوتهم وتحدث الناس
بقدومه وفزعوا لما كان يأتي من
العجائب، فجعلوا يعجبون منه فدعاهم
إلى الله ففشا فيهم أمره.





















من نعم الله على عيسى






وقال الله تعالى وهو أصدق القائلين:
{إِذْ
قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابن
مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ
وَعَلى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ
بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ
فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ
عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ
وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَإِذْ
تَخْلُقُ مِنْ الطِّينِ كَهَيْئَةِ
الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا
فَتَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِي
وَتُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ
بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى
بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي
إسرائِيلَ عَنْكَ إِذْ جِئْتَهُمْ
بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ
كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَذَا إِلاَّ
سِحْرٌ مُبِينٌ، وَإِذْ أَوْحَيْتُ
إِلَى الْحَوَارِيِّينَ أَنْ آمِنُوا
بِي وَبِرَسُولِي قَالُوا آمَنَّا
وَاشْهَدْ بِأَنَّنَا مُسْلِمُونَ}.







فكان أول ما أحيا من الموتى أنه مرّ
ذات يوم على امرأة قاعدة عند قبر وهي
تبكي فقال لها: مالك، أيتها المرأة؟
فقالت: ماتت ابنة لي لم يكن لي ولد
غيرها، وإني عاهدت ربي أن لا أبرح من
موضعي هذا حتى أذوق ما ذاقت من الموت
أو يحييها الله لي فأنظر إليها. فقال
لها عيسى: أرأيت إن نظرت إليها أراجعة
أنت؟ قالت: نعم. قالوا فصلى ركعتين،
ثم جاء فجلس عند القبر فنادى: يا
فلانة قومي بإذن الرحمن فاخرجي. قال:
فتحرك القبر ثم نادى الثانية فانصدع







القبر بإذن الله؛ ثم نادى الثالثة
فخرجت وهي تنفض رأسها من التراب، فقال
لها عيسى: ما أبطأ بك عني؟ فقالت: لما
جاءتني الصيحة الأولى بعث الله لي
ملكاً فركب خلقي، ثم جاءتني الصيحة
الثانية فرجع إليَّ روحي، ثم جاءتني
الصيحة الثالثة فخفت أنها صيحة
القيامة فشاب رأسي وحاجباي وأشفار
عيني من مخافة القيامة، ثم أقبلت على
أمها فقالت: يا أماه ما حملك على أن
أذوق كرب الموت مرتين، يا أماه اصبري
واحتسبي فلا حاجة لي في الدنيا، يا
روح الله وكلمته، سل ربي أن يردني إلى
الآخرة وأن يهون علي كرب الموت. فدعا
ربه فقبضها إليه واستوت عليها الأرض.







فبلغ ذلك اليهود فازدادوا عليه غضباً.






وقدمنا في عقب قصة نوح أن بني إسرائيل
سألوه أن يحيي لهم سام بن نوح فدعا
الله عز وجل وصلى الله فأحياه الله
لهم فحدثهم عن السفينة وأمرها ثم دعا
فعاد تراباً.







وقد روى السدي عن أبي صالح وأبي مالك،
عن ابن عباس في خبر ذكره وفيه أن
ملكاً من ملوك بني إسرائيل مات وحمل
على سريره فجاء عيسى عليه السلام فدعا
الله عز وجل فأحياه الله عز وجل، فرأى
الناس أمراً هائلاً ومنظراً عجيباً.‏














بشارة عيسى بمحمد صلى الله عليه وسلم






وقال تعالى:


{وَإِذْ
قَالَ عِيسَى ابن مَرْيَمَ يَا بَنِي
إسرائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ
إِلَيْكُمْ مُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ
يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ
وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ
بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا
جَاءَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا
هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ،






فعيسى عليه السلام هو خاتم أنبياء بني
إسرائيل وقد قام فيهم خطيباً فبشره
بخاتم الأنبياء الآتي بعده ونوه باسمه
وذكر لهم صفته ليعرفوه ويتابعوه إذا
شاهدوه. إقامة للحجة عليهم وإحساناً
من الله إليهم كما قال تعالى:


{الَّذِينَ
يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ
الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ
مَكْتُوباً عِنْدَهُمْ فِي
التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ
يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ
وَيَنْهَاهُمْ عَنْ الْمُنكَرِ
وَيُحِلُّ لَهُمْ الطَّيِّبَاتِ
وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمْ الْخَبَائِثَ
وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ
وَالأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ
عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ
وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ
وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي
أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَئِكَ هُمْ
الْمُفْلِحُونَ}.







عن أصحاب رسول الله صلى الله عليه
وسلم أنهم قالوا:







يا رسول الله أخبرنا عن نفسك. قال:
"دعوة أبي
إبراهيم وبشرى عيسى، ورأت أمي حين
حملت بي كأنه خرج منها نور أضاءت له
قصور بصرى من أرض الشام
".














ذكر خبر المائدة






قال الله تعالى:
{إِذْ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ يَا
عِيسَى ابن مَرْيَمَ هَلْ يَسْتَطِيعُ
رَبُّكَ أَنْ يُنَزِّلَ عَلَيْنَا
مَائِدَةً مِنْ السَّمَاءِ قَالَ
اتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنتُمْ
مُؤْمِنِينَ، قَالُوا نُرِيدُ أَنْ
نَأْكُلَ مِنْهَا وَتَطْمَئِنَّ
قُلُوبُنَا وَنَعْلَمَ أَنْ قَدْ
صَدَقْتَنَا وَنَكُونَ عَلَيْهَا مِنْ
الشَّاهِدِينَ، قَالَ عِيسَى ابن
مَرْيَمَ اللَّهُمَّ رَبَّنَا أَنزِلْ
عَلَيْنَا مَائِدَةً مِنْ السَّمَاءِ
تَكُونُ لَنَا عِيداً لأَوَّلِنَا
وَآخِرِنَا وَآيَةً مِنْكَ
وَارْزُقْنَا وَأَنْتَ خَيرُ
الرَّازِقِينَ، قَالَ اللَّهُ إِنِّي
مُنَزِّلُهَا عَلَيْكُمْ فَمَنْ
يَكْفُرْ بَعْدُ مِنْكُمْ فَإِنِّي
أُعَذِّبُهُ عَذَابا لا أُعَذِّبُهُ
أَحَداً مِنْ الْعَالَمِينَ}.







ومضمون ذلك: أن عيسى عليه السلام أمر
الحواريين بصيام ثلاثين يوماً، فلما
أتموها سألوا من عيسى إنزال مائدة من
السماء عليهم ليأكلوا منها وتطمئن
بذلك قلوبهم أن الله قد تقبل صيامهم
وأجابهم إلى طلبتهم، وتكون لهم عيداً
يفطرون عليها يوم فطرهم وتكون كافية
لأولهم وآخرهم لغنيهم وفقيرهم. فوعظهم
عيسى عليه السلام في ذلك وخاف عليهم
أن لا يقوموا بشكرها ولا يؤدوا حق
شروطها فأبوا عليه إلا أن يسأل لهم
ذلك من ربه عز وجل.







فلما لم يقلعوا عن ذلك قام إلى مصلاه
ولبس مسحاً من شعر







وصف بين قدميه وأطرق رأسه وأسبل عينيه
بالبكاء وتضرع إلى الله في الدعاء
والسؤال أن يجابوا إلى ما طلبوا.







فأنزل الله تعالى المائدة من السماء
والناس ينظرون إليها تنحدر بين
غمامتين، وجعلت تدنوا قليلاً قليلاً،
وكلما دنت سأل عيسى ربه عز وجل أن
يجعلها رحمة لا نقمة وأن يجعلها بركة
وسلامة فلم تزل تدنوا حتى استقرت بين
يدي عيسى عليه السلام وهي مغطاة
بمنديل فقام عيسى يكشف عنها وهو يقول
"بسم الله خير الرازقين"
فإذا عليها سبعة من الحيتان وسبعة
أرغفة ويقال: وخل. ويقال: ورمان
وثمار، ولها رائحة عظيمة جداً، قال
الله لها كوني فكانت
.







ثم أمرهم بالأكل منها، فقالوا:


لا نأكل حتى تأكل فقال: إنكم الذين
ابتدأتم السؤال لها. فأبوا أن يأكلوا
منها ابتداءً، فأمر الفقراء والمحاويج
والمرضى والزمنى وكانوا قريباً من ألف
وثلاثمائة فأكلوا منها فبرأ كل من به
عاهة أو آفه أو مرض مزمن، فندم الناس
على ترك الأكل منها لما رأوا من إصلاح
حال أولئك. ثم قيل إنها كانت تنزل كل
يوم مرة فيأكل الناس منها، يأكل آخرهم
كما يأكل أولهم حتى قيل أنها كان يأكل
منها نحو سبعة آلاف.







ثم كانت تنزل يوماً بعد يوم، كما كانت
ناقة صالح يشربون لبنها يوماً بعد
يوم. ثم أمر الله عيسى أن يقصرها على
الفقراء أو المحاويج دون الأغنياء،
فشق ذلك على كثير من الناس وتكلم
منافقوهم في ذلك، فرفعت بالكلية ومسخ
الذين تكلموا في ذلك خنازير.







عن عمار بن ياسر، عن النبي صلى الله
عليه وسلم قال: نزلت المائدة من
السماء خبز ولحم وأمروا أن لا يخونوا
ولا يدخروا ولا يرفعوا لغد، فخانوا
وادخروا ورفعوا، فمسخوا قردة وخنازير.







فإن العلماء اختلفوا في المائدة: هل
نزلت أم لا؟ فالجمهور أنها نزلت كما
دلت عليه هذه الأثار كما هو المفهوم
من ظاهر سياق القرآن ولا سيما قوله:
{إِنِّي
مُنَزِّلُهَا عَلَيْكُمْ}
كما
قرره ابن جرير والله أعلم.














رفع عيسى الى السماء













{وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ
وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ، إِذْ
قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى إِنِّي
مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ
وَمُطَهِّرُكَ مِنْ الَّذِينَ
كَفَرُوا وَجَاعِلُ الَّذِينَ
اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ
كَفَرُوا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ
ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ
فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا
كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ}.







وقال تعالى:


{فَبِمَا
نَقْضِهِمْ مِيثَاقَهُمْ وَكُفْرِهِمْ
بِآيَاتِ اللَّهِ وَقَتْلِهِمْ
الأَنْبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ
وَقَوْلِهِمْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَلْ
طَبَعَ اللَّهُ عَلَيْهَا
بِكُفْرِهِمْ فَلا يُؤْمِنُونَ إِلاَّ
قَلِيلاً، وَبِكُفْرِهِمْ
وَقَوْلِهِمْ عَلَى مَرْيَمَ
بُهْتَاناً عَظِيماً، وَقَوْلِهِمْ
إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى
ابن مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا
قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ
شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ
اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ
مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ
اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ
يَقِيناً، بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ
إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزاً
حَكِيماً، وَإِنْ مِنْ أَهْلِ
الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ
قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ
الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ
شَهِيداً}.







فأخبر تعالى أنه رفعه إلى السماء بعد
ما توفاه بالنوم على الصحيح المقطوع
به، وخلصه ممن كان أراد أذيته من
اليهود الذين وشوا به إلى بعض الملوك
الكفرة في ذلك الزمان.







قال الحسن البصري ومحمد بن إسحاق: كان
اسمه داوود بن نورا فأمر بقتله وصلبه،
فحصروه في دار ببيت المقدس، وذلك عشية
الجمعة ليلة السبت، فلما حان وقت
دخولهم ألقى شبهه على بعض أصحابه
الحاضرين عنده ورفع عيسى من روزنة من
ذلك البيت إلى السماء، وأهل البيت
ينظرون، ودخل الشرط فوجدوا ذلك الشاب
الذي ألقي عليه شبهه فأخذوه ظانين أنه
عيسى فصلبوه ووضعوا الشوك على رأسه
إهانة له، وسلم لليهود عامة النصارى
الذين لم يشاهدوا ما كان من أمر عيسى
أنه صلب وضلوا بسبب ذلك ضلالاً مبيناً
كثيراً فاحشاً بعيداً.







و أخبر تعالى بقوله:
{وَإِنْ
مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ
لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ}
أي بعد نزوله إلى الأرض في آخر
الزمان قبل قيام الساعة، فإنه ينزل
ويقتل الخنزير ويكسر الصليب ويضع
الجزية ولا يقبل إلا الإسلام،







، عن ابن عباس، قال: لما أراد الله أن
يرفع عيسى إلى السماء خرج على أصحابه
وفي البيت






اثنا عشر رجلاً منهم من الحواريين،
يعني فخرج عليهم من عين في البيت
ورأسه يقطر ماء فقال: إن منكم من يكفر
بي اثني عشرة مرة بعد أن آمن بي، ثم
قال: أيكم يُلقى عليه شبهي فيقتل
مكاني فيكون معي في درجتي؟ فقام شاب
من أحدثهم سناً فقال له: اجلس. ثم
أعاد عليهم فقام الشاب فقال: أنا،
فقال: أنت هو ذاك. فأُلقي عليه شبه
عيسى، ورُفع عيسى من روزنة في البيت
إلى السماء.







قال: وجاء الطلب من اليهود فأخذوا
الشبه فقتلوه ثم صلبوه فكفر به بعضهم
اثنتي عشرة مرة بعد أن آمن به
وافترقوا ثلاث فرق، فقالت طائفة: كان
الله فينا ما شاء ثم صعد إلى السماء.
وهؤلاء اليعقوبية. وقالت فرقة: كان
فينا ابن الله ما شاء الله ثم رفعه
الله إليه وهؤلاء النسطورية. وقالت
فرقة: كان فينا عبد الله ورسوله ما
شاء الله ثم رفعه الله إليه. وهؤلاء
المسلمون، فتظاهرت الكافرتان على
المسلمة فقتلوها فلم يزل الإسلام
طامساً حتى بُعث الله محمداً صلى الله
عليه وسلم.







قال ابن عباس: وذلك قوله تعالى:


{فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آَمَنُوا
عَلَى عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا
ظَاهِرِينَ}.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حياة

حياة


البلد : الجزء التاني سيدنا عيسي عليه وسلام 910
الهواية : الجزء التاني سيدنا عيسي عليه وسلام Writin10
المهنة : الجزء التاني سيدنا عيسي عليه وسلام Singer10
التقيم : 7

الجزء التاني سيدنا عيسي عليه وسلام Empty
مُساهمةموضوع: samirqo_20   الجزء التاني سيدنا عيسي عليه وسلام Icon_minitimeالأحد أبريل 07, 2013 3:47 pm


الجزء التاني سيدنا عيسي عليه وسلام 70845_1325912042
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجزء التاني سيدنا عيسي عليه وسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لجزء الاول سيدنا عيسي عليه سلام
» سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
» قصة شمويل عليه السلام وفيها بدء أمر داود عليه السلام
» برنامج الرحمة المهداة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
» الجزء الاول قصة موسى عليه السلام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع اساطير النادي الاهلي المصري :: المنتدي الاسلامي :: الطريق الي الله-
انتقل الى:  


الراي الحر مع صالح الازرق